ميكانيكا

تحبيل الكفرات 5 عوامل تتسبب بذلك

تحبيل الكفرات عبارة عن تكون فقاعات جانبيه بسبب تسرب الهواء من البطانة الداخلية داخل الإطار إلى الطبقات الخارجية .

حتى إذا كانت البطانة الداخلية مصنوعة من مواد قوية فعندما تتمزق يبدأ الهواء بالتجمع في مكان ضعيف على جانب الإطار وبمرور الوقت يمكن أن يصبح البروز أكبر وأكثر وضوحاً بسبب الضغط المفرط والمستمر على الإطار .

لسوء الحظ لا يمكن إصلاح التحبيل بمجرد ظهوره لأن طبقات الإطار أصبحت تالفة بالفعل لذلك بمجرد أن تكتشف وجود بروز جانبي أثناء وجودك على الطريق فإن الإجراء الوحيد هو استبدال هذا الإطار بأخر حديث .

يجب التحقق مما إذا كان الإطار بفترة الضمان فبعض الشركات تضع فترات محددة يمكن فيها تغيير الاطارات المتضررة بمشكلة تحبيل الكفرات .

ماهي اسباب تحبيل الكفرات ؟

يمكن أن يتسبب تحبيل الكفرات إلى اهتزاز السيارة أثناء السير على الطريق كما أن تجاهل هذا الأمر قد يؤدي إلى انفجار الإطار ووقوع حوادث لا يحمد عقباها، فيما يلي اهم الاسباب المؤدية إلى تحبيل الكفرات :

  1. سوء التصنيع: أحد أهم الأسباب هو سوء التصنيع فعندما لا يتم تقوية طبقات الإطار بشكل صحيح أو لا يتم استخدام المواد اللاصقة ذات الجودة العالية فإنها تبدأ في التففك سريعاً وقد تتشكل الفقاعات الجانبية بأي لحظة .
  2. انخفاض ضغط الإطارات: أحد الأسباب الأخرى هو اهمال تعبئة الإطارات بشكل صحيح حيث أنها ستكون معرضة بدرجة كبيرة لحدوث التحبيل نتيجة لذلك .
  3. الحمولة الزائدة تتسبب بتحبيل الكفرات: سبب رئيسي آخر لظهور الفقاعات على جانب الإطار حيث أن الحمل الثقيل على السيارة يؤدي إلى استطالة الإطارات ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الطبقات الداخلية والأسلاك الفولاذية فيظهر التحبيل الجانبي .
  4. السير على الحفر والمطبات بسرعة عالية: يمكن أن يؤدي الاصطدام بقوة بالحفر أو المطبات على سرعات عالية نسبياً إلى تلف الطبقات الداخلية للإطار مسبباً بذلك ظهور التحبيل .
  5. تآكل الإطارات المفرط يتسبب بتحبيل الكفرات: عندما يتآكل الإطار بشكل كبير يصبح الهيكل المعدني بداخله عرضة للانفصال ويمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور فقاعات جانبية .

اقرأ ايضاً: انواع رقعة الكفر ومتى تحتاجها .

قناة كارسيرف على التليجرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى