رموز الأعطال

علامات الطبلون النترا شرح مصور لـ 36 علامة

توفر علامات الطبلون لسيارات النترا معلومات قيمة حول مدى جودة عملها فهناك عدد من الرموز المختلفة التي قد يعرضها الطبلون الخاص بك ويجب أن تنتبه جيداً للتأكد من أن سيارتك آمنة وفي حالة جيدة.

تشتمل علامات الطبلون النترا على أضواء تحذير تستخدم نظام ألوان مشابهاً لإشارات المرور للإشارة إلى نوع التحذير أو شدته حيث يتم عرض علامات الطبلون النترا بعدة ألوان وهي الأحمر والكهرماني والأخضر والأزرق والأبيض كما يلي:

  • أولاً: علامات الطبلون النترا باللون الأحمر عادة ما تكون علامات طبلون السيارة الحمراء اشارةً إلى وجود مشكلة فورية تحتاج إلى انتباهك على الفور وفي بعض الحالات قد لا يكون من الآمن الاستمرار في القيادة إذا رأيت ضوء تحذير أحمر تظهر بعض علامات طبلون السيارة التحذيرية الأكثر شيوعاً باللون الأحمر كتحذير فتح غطاء المحرك أو ارتفاع حرارة المحرك وتحذير الأكياس الهوائية وتحذير الفرامل.

  • ثانياً: علامات الطبلون النترا باللون البرتقالي من ناحية أخرى عادةً ما تكون لمبات طبلون السيارة الصفراء أو البرتقالية تحذيرات ليست عاجلة مثل اللمبات الحمراء لكنها لا تزال تقدم معلومات مهمة، على سبيل المثال تكون علامة نقص ضغط الإطارات وعلامة انخفاض مستوى الوقود وعلامة المكينة كلها باللون البرتقالي وربما لا يزال بإمكانك قيادة السيارة بأمان في الوقت الحالي لكن شيئاً ما سيتطلب انتباهك قريباً.

  • ثالثاً: علامات الطبلون النترا باللون الأخضر أخيراً تظهر علامات طبلون السيارة الخضراء أو الزرقاء أو البيضاء فقط للمعلومات ولا تشير إلى أنك بحاجة إلى القيام بأي عمل على سيارتك.

معاني علامات الطبلون النترا

معاني علامات الطبلون هونداي
معاني علامات الطبلون النترا

فيما يلي أكثر علامات الطبلون النترا شيوعاً تحقق منها لمعرفة المزيد من المعلومات التفصيلية:

1 – ضوء تحذير نظام الفرامل

يضيء ضوء تحذير نظام الفرامل لمدة 3 ثوانٍ عند بدء الإشعال علاوة على ذلك فإنه يظل يعمل عند تشغيل فرامل الانتظار.

إذا ظل ضوء تحذير الفرامل مضاءً حتى بعد تحرير فرامل الانتظار فهذا يعني أن مستوى زيت الفرامل منخفض.

في هذه الحالة أوقف السيارة بأمان وافحص مستوى زيت الفرامل يجب أن يكون مستوى السائل بين علامتي MAX و MIN على جانب علبة الفرامل.

2 – ضوء تحذير ارتفاع درجة حرارة زيت القير

في ظل ظروف معينة يمكن أن ترتفع درجة حرارة زيت القير على سبيل المثال: القيادة المتكررة مع التوقف والانطلاق لتل شديد الانحدار أو الإقلاع المستمر بتسارع شديد.

في هذه الحالة توقف بأمان في أسرع وقت ممكن وأوقف السيارة واترك المحرك ليعمل في وضع الخمول.

3 – ضوء تحذير فرامل الانتظار الإلكترونية

يعمل ضوء تحذير فرامل الانتظار الإلكترونية لمدة 3 ثوانٍ عند بدء الإشعال علاوة على ذلك فإنه يظل يعمل عند تشغيل فرامل الانتظار.

إذا ظل ضوء تحذير فرامل الانتظار الكهربائية مضاءً على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا حتى بعد تحرير فرامل الانتظار فهذا يشير إلى وجود عطل في النظام. في هذه الحالة يجب فحص وحدة التحكم الإلكترونية (EPB ECU) بحثًا عن رموز الأعطال.

4 – ضوء تحذير الايرباق

في ظل الظروف العادية يظل ضوء تحذير الوسادة الهوائية مضيئًا لمدة 6 ثوانٍ تقريبًا عند بدء الإشعال إلى جانب ذلك بعد اكتمال جميع عمليات الفحص يجب أن ينطفئ ضوء التحذير.

إذا ظل ضوء تحذير الايرباق مضاءًا للتحذير فهذا يشير إلى وجود عطل في النظام. يمكن أن يحدث هذا بفعل عدة اسباب كما يلي:

  1. فصل فيش الوحدة الالكترونية.
  2. خلل في جهاز التحكم.
  3. تلف حساسات الوسادة الهوائية في الصدام الأمامي أو الخلفي.
  4. تلف شريحة الدركسون.

5 – ضوء تحذير نظام شحن البطارية

يجب أن تنظفئ لمبة البطارية بعد وقت قصير من بدء تشغيل المحرك. إذا ظلت اللمبة تظهر أثناء القيادة فلن يتم شحن البطارية ونتيجة لذلك ستنفد طاقة البطارية ومن المحتمل أن يتم إيقاف تشغيل المحرك.

إذا كنت تقود السيارة فقم فوراً بإيقاف تشغيل أي مكونات غير ضرورية تستهلك الكهرباء مثل المكيف والراديو وما إلى ذلك وتوجه على الفور إلى أقرب مركز صيانة لإصلاح السيارة.

عموماً السبب المعتاد لظهور لمبة البطارية على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا هو تلف كتاوت الدينمو أو انقطاع سير المحرك.

6 – ضوء تحذير الأبواب مفتوحة

يضيء الضوء عندما يكون أحد الأبواب غير مغلق بإحكام.

7 – ضوء تحذير ABS وضوء تحذير الفرامل

يشير ظهور ضوء تحذير ABS على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا إلى جانب ضوء تحذير الفرامل في وقت واحد إلى أن هناك خطأ في نظام EBD.

يعد نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) مسؤولاً عن تنظيم ضغط قوة الفرامل على الاطارات علاوة على ذلك يساعد النظام السيارة على التوقف بشكل أكثر كفاءة.

عند وجود مشكلة في النظام لن تعمل الفرامل بشكل طبيعي وقد تواجه حالة غير متوقعة وخطرة أثناء الكبح المفاجئ.

8 – ضوء تحذير ضغط زيت المحرك

تظهر لمبة الزيت على شاشة معلومات علامات الطبلون النترا بسبب انخفاض ضغط الزيت وليس انخفاض مستوى الزيت.

مع ذلك يمكن أن يتسبب مستوى الزيت المنخفض إلى ظهور ضوء التحذير لذلك إذا تم تشغيله فاخرج على الفور من الطريق وأوقف تشغيل المحرك.

افحص مستوى الزيت وأضف الزيت إذا لزم الأمر ولا تستمر في القيادة إلا إذا انطفأت لمبة الزيت. عموماً يمكن تتضمن بعض الأسباب الشائعة لظهور لمبة الزيت ما يلي:

  1. انخفاض مستوى زيت المحرك.
  2. تلف حساس ضغط الزيت.
  3. ضعف طرمبة الزيت.
  4. انسداد شخال الزيت.
  5. انسداد سيفون الزيت.
  6. تسرب زيت المكينة.

9 – ضوء تحذير درجة حرارة ماء الرديتر

يعمل ضوء التحذير عندما تكون درجة حرارة ماء الرديتر عالية جداً، أوقف السيارة في مكان آمن على الفور وأوقف المحرك.

10 – ضوء فحص المحرك

تعمل لمبة المكينة لمدة 3 ثوانٍ عند بدء الإشعال ثم تنطفئ إذا لم يتم اكتشاف أي مشاكل.

إذا ظل ضوء فحص المحرك قيد التشغيل فقم بتوصيل جهاز OBD لتتمكن من قراءة رموز الأعطال المخزنة بوحدة التحكم الإلكترونية PCM حيث يسمح لك كود العطل من العثور على سبب المشكلة.

عموماً يمكنك عادةً الاستمرار في القيادة مع تشغيل ضوء التحذير ولكن كلما طالت اهمال المشكلة دون إصلاح ازداد الخطأ سوءًا. إلى جانب ذلك قد تواجه انخفاض قوة المحرك كجزء من نظام تجاوز السلامة في وحدة التحكم الإلكترونية للمساعدة في الحماية من التلف.

إذا بدأت لمبة المكينة في الوميض فقم بتقليل سرعة السيارة والمحرك وإذا استمر في الوميض فانقل سيارتك على سطحة إلى أقرب مركز صيانة لتجنب أي تلف كبير. تتضمن بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لظهور لمبة المكينة ما يلي:

  1. حساس الشكمان.
  2. دبة التلوث.
  3. حساس الهواء MAF.
  4. تلف غطاء البنزين.
  5. خليط الوقود والهواء الفقير.

11 – ضوء تحذير ABS

تعمل لمبة ABS لمدة 3 ثوانٍ عند بدء الإشعال ثم تنطفئ إذا لم يتم اكتشاف أي مشاكل.

إذا ظل ضوء تحذير ABS يعمل أثناء القيادة فهذا يعني وجود عطل في النظام وستعمل الفرامل بشكل طبيعي كما لو أن السيارة لا تحتوي على نظام ABS.

12 – ضوء تحذير ضغط الاطارات

تعمل لمبة حساس الكفرات TPMS لمدة 3 ثوانٍ عند بدء الإشعال ثم تنطفئ إذا لم يتم اكتشاف أي مشاكل.

إذا ظل ضوء التحذير يعمل أو ظهر أثناء القيادة فهذا مؤشر على أن واحداً أو أكثر من الاطارات مفرغة من الهواء بشكل ملحوظ. إذا كان ضوء التحذير يومض لمدة 60 ثانية ثم ظل مضاءً فهذا يعني وجود عطل في نظام مراقبة ضغط الإطارات.

قد تتنوع المواقف التي قد تؤثر على TPMS ما يلي:

  1. غالباً ما تتلف الحساسات عند تغيير الإطارات.
  2. السيارة قريبة من جهاز إرسال يتداخل مع إشارة TPMS.
  3. تداخل الجهاز الإلكتروني.
  4. استخدام سلاسل الثلج.
  5. وجود تآكل غير متساوي للإطارات.
  6. الإطارات التي تم تركيبها لا تتوافق مع إرشادات الشركة المصنعة.

13 – ضوء تحذير مانع الحركة

علامة السيارة والمفتاح هي لمبة تحذير نظام منع الحركة Immobilizer إلى جانب ذلك يجب أن يضيء عندما يكتشف النظام وجود المرسل المستجيب في المفتاح لتتمكن من تشغيل المحرك.

في حالة وميض ضوء منع الحركة على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا فهذا يشير إلى وجود خطأ ما ويحدث هذا الأمر بفعل عدة اسباب كما يلي:

  1. يشير إلى عدم وجود المفتاح في نطاق مدى التشغيل.
  2. شحنة بطارية المفتاح فارغة.
  3. يوضع المفتاح في مناطق داخل المقصورة يصعب فيها على النظام اكتشاف المفتاح.
  4. وجود مفتاح مصنوع من قبل شركة ُمصنعة أخرى مماثل للمفتاح في نطاق مدى التشغيل.

14 – ضوء تحذير الطريق الجليدي

يشير ضوء التحذير إلى أن اسطح الطريق قد تكون زلقة بسبب الجليد لذلك عندما تنخفض درجات الحرارة الخارجية إلى أقل من 4 درجات مئوية سيعمل ضوء التحذير وسيصدر تنبيه للتحذير مرة واحدة.

15 – ضوء تحذير التثبيت التلقائي

يعمل نظام التثبيت التلقائي على إبقاء السيارة في حالة توقف تام على الرغم من عدم الضغط على دواسة الفرامل بعد أن يوقف السائق السيارة تماماً عن طريق الضغط على دواسة الفرامل.

يمكن أن يضيء ضوء تحذير التثبيت التلقائي على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا بالألوان التالية:

  • ضوء المؤشر باللون الأبيض: يظهر باللون الأبيض عندما يتم تنشيط نظام التثبيت التلقائي عبر الزر الخاص به.

  • ضوء المؤشر باللون الأخضر: يظهر باللون الأخضر عند الضغط على دواسة الفرامل لتتوقف السيارة تمامًا مع تنشيط نظام التثبيت التلقائي.

  • ضوء المؤشر باللون البرتقالي: يظهر باللون البرتقالي عند وجود عطل في النظام.

16 – ضوء تحذير مراقبة النقطة العمياء

يستخدم نظام مراقبة النقطة العمياء حساسات موجودة في الصدام الخلفي للسيارة لمراقبة حركة المرور للمنطقة العمياء للسائق .

إلى جانب ذلك يحذر النظام السائق إذا اكتشف تصادماً وشيكاً إما عن طريق استخدام ضوء التحذير والرسالة والتنبيه الصوتي.

17 – ضوء تحذير مساعد تجنب الاصطدام الأمامي FCA

علامات الطبلون النترا-مساعد تجنب الاصطدام الأمامي FCA
علامات الطبلون النترا-مساعد تجنب الاصطدام الأمامي FCA

يساعد النظام على تجنب الاصطدام الأمامي مع المركبات أو المشاة الآخرين باستخدام الرادار والكاميرا ويحذر السائق أولاً من أن الاصطدام وشيك وإذا لزم الأمر يتم تطبيق الكبح الطارئ.

إذا كان نظام FCA لا يعمل فتأكد من أن حساس الرادار الموجود على الشبك الأمامي وحساس الكاميرا الموجود في أعلى منتصف الزجاج الأمامي خالٍ من الآوساخ وما إلى ذلك.

خطأ آخر هو عندما ترتفع درجة حرارة وحدة الكاميرا وغالباً ما يكون هذا بسبب وقوف السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة في يوم حار وبمجرد أن تبرد وحدة الكاميرا سيصبح نظام FCA جاهزاً للعمل.

18 – لمبة مانع الانزلاق ESC

يعد نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ميزة أمان تساعد على تقليل الانعطاف والتوجيه الزائد وتحسين الجر على سطح الطريق.

يتم تشغيل نظام مانع الامزلاق ESC افتراضياً ولكن يمكن إيقاف تشغيله يدوياً إذا لزم الأمر ليظهر على شاشة معلومات علامات الطبلون النترا بوضع OFF.

يمكن أن تومض لمبة مانع الانزلاق ESC على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا كمؤشر على أن النظام يعمل بشكل نشط ولكن إذا ظلت مضاءة باستمرار فهذا مؤشر على وجود خطأ ما في النظام.

السبب الأكثر شيوعاً لتعطل النظام هو تلف حساس سرعة الاطارات أو حساس الدركسون SAS.

19 – ضوء تحذير انخفاض سائل الغسيل

يشير ضوء التحذير هذا إلى انخفاض سائل غسيل الزجاج الأمامي ولجعل هذا المؤشر يختفي ما عليك سوى فحص مستوى سائل غسيل الزجاج وإعادة ملء الخزان إذا لزم الأمر.

20 – ضوء تحذير مساعد الحفاظ على المسار LKA

علامات الطبلون النترا-مساعد الحفاظ على المسار LKA
علامات الطبلون النترا-مساعد الحفاظ على المسار LKA

يكتشف نظام المساعدة LKA على خطوط الطريق ويساعد على إبقاء السيارة داخل مسارها من خلال تحذير السائق إذا انحرفت عن المسار دون أن يقوم السائق بإصدار إشارة الانعطاف.

يمكن أن يشير ضوء التحذير LKA على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا إلى معانٍ مختلفة بناءً على لونه كما يلي:

  • ضوء المؤشر باللون الأخضر: يظهر باللون الأخضر عندما يتم تنشيط نظام مساعد الحفاظ على المسار LKA.

  • ضوء المؤشر باللون الأبيض: يظهر باللون الأبيض عندما يعمل نظام LKA ولكن الظروف غير مناسبة.

  • ضوء المؤشر باللون البرتقالي: يظهر باللون البرتقالي عندما يكون هناك عطل في نظام LKA.

21 – ضوء تحذير DBC

يتم تنشيط النظام عن طريق الضغط على زر DBC والذي يساعد على تقليل سرعة السيارة عن طريق الضغط التلقائي على الفرامل أثناء نزول المنحدارت.

إذا أضاء ضوء تحذير DBC باللون البرتقالي أو الأصفر فهذا يشير إلى وجود عطل ما في النظام وقد يكون بسبب حساسات سرعة الاطارات.

22 – ضوء تحذير وضع قفل الدفع الرباعي AWD

يتم تنشيط النظام عن طريق الضغط على زر وضع قفل الدفع بجميع الاطارات AWD ونتيجة لذلك يتم نقل جزءاً من عزم الدوران إلى الاطارات الخلفية وهذا يساعد على زيادة الجر على الأسطح الزلقة أو التي تتطلب هذا النوع من الجر.

يجب عدم استخدام وضع قفل الدفع بجميع العجلات AWD على الطرق الممهدة الجافة فقد يؤدي القيام بذلك إلى حدوث ضوضاء أو اهتزاز غير طبيعي مما يتسبب بتلف النظام.

23 – ضوء تحذير الدفع الرباعي AWD

يعمل ضوء تحذير AWD باستمرار على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا عند وجود عطل في نظام الدفع الرباعي إلى جانب ذلك إذا كانت لديك اطارات بقطر مختلف فقد يتسبب ذلك في إضاءة ضوء التحذير ايضاً.

تشمل الأسباب المتكررة الأخرى ما يلي:

  1. تلف حساسات سرعة الاطارات.
  2. تآكل اسلاك النظام.
  3. خلل بالوحدة الالكترونية.

24 – ضوء تحذير نظام التوجيه EPS

عندما يعمل ضوء المؤشر على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا أوقف السيارة في مكان آمن ولا تحرك الدركسون.

إذا انطفئ الضوء بعد فترة قصيرة فهذا يعني أنه لا توجد مشكلة في بعض الأحيان قد يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في حدوث خطأ مؤقت ولكن إذا استمر الضوء بالعمل ويظهر على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا فقم بالفحص عند فني متخصص.

من المحتمل حدوث عطل كهربائي بمجموعة الدركسون لذلك من الضروري فحص النظام باستخدام جهاز OBD لقراءة رموز الأعطال.

25 – ضوء تحذير تعطل انوار السيارة

يشير ضوء التحذير إلى تعطل أحد انوار السيارة الخارجية وغالباً ما تكون لمبات الفرامل.

26 – ضوء التحذير الرئيسي

يشير ضوء التحذير على شكل المثلث وبداخله علامة تعجب إلى حدوث عطل غير فادح مع رسالة على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا.

يتظمن العطل المحتمل المرتبط بضوء التحذير ما يلي:

  1. عطل بأحد انوار السيارة.
  2. عطل في نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي.
  3. حظر الرادار المساعد على تجنب الاصطدام الأمامي.
  4. عطل في نظام التحذير من تصادم النقطة العمياء.
  5. حظر رادار تحذير النقطة العمياء من الاصطدام .
  6. عطل في مثبت السرعة الذكي مع ميزة التوقف والانطلاق.
  7. خلل بنظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

27 – ضوء تحذير مرشح الجسيمات

يظهر ضوء التحذير على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا عندما يجب تجديد فلتر جسيمات الديزل أو البنزين GDI.

يتطلب التجديد عندما يتشبع المرشح برواسب الكربون وعادة ما تكون عملية تلقائية عندما يتم القيادة على طريق سريع لا يتطلب التوقف لمدة لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

عموماً تكون المرشحات أكثر عرضة للانسداد في سيارات الديزل لذلك إذا ظل الضوء يعمل فقد تحتاج إلى تغيير مرشح الجسيمات في أقرب مركز صيانة.

28 – مؤشر أوضاع القيادة

علامات الطبلون النترا-اوضاع القيادة
علامات الطبلون النترا-اوضاع القيادة

يجمع الوضع الذكي بين أوضاع ECO و Normal و Sport ومن خلال الحكم على أسلوب قيادة السائق يكيّف النظام السيارة وفقًا لذلك.

يغير الوضع الرياضي Sport خصائص التوجيه ويعزز المحرك وناقل الحركة لقيادة أكثر استجابة بينما يتم تطبيق الوضع الاقتصادي ECO لتقليل استهلاك الوقود.

في النهاية في وضع ECO يتم تغيير أنماط تبديل التروس وتقليل سرعة المحرك الإجمالية. وقد تلاحظ أن التسارع أبطأ قليلاً.

29 – ضوء مؤشر Overdrive

يعمل نظام Overdrive على جعل السيارة تسير بسرعة ثابتة مع دورات أقل للمحرك وبالتالي تقليل صرفية البنزين.

يتم تنشيط نظام Overdrive افتراضياً وإذا تم إيقاف تشغيل النظام سيتم عرض ضوء التحذير O/D OFF على شاشة معلومات علامات الطبلون النترا.

إذا كان ضوء مؤشر Overdrive يظهر أو يومض باستمرار على شاشة عرض معلومات علامات الطبلون النترا فهذا يعني أن هناك عطل ما في القير.

30 – ضوء تحذير بدء التوقف التلقائي

يعمل ضوء تحذير بدء التوقف التلقائي عندما يدخل نظام ISG إلى المحرك في وضع الاستعداد وعند حدوث بدء التشغيل التلقائي يومض ضوء التحذير لمدة 5 ثوانٍ.

إذا كان نظام بدء تشغيل المحرك التلقائي لا يعمل على سيارتك فمن المحتمل أنه لم يتم استيفاء واحداً أو أكثر من الشروط التالية:

  1. يجب ربط حزام الأمان للسائق.
  2. من المهم أن يكون باب السائق مغلق.
  3. يجب اغلاق غطاء المحرك.
  4. ضغط الفراغ على الفرامل كافٍ.
  5. تم تنشيط حساس البطارية.
  6. البطارية مشحونة بشكل كافٍ.
  7. يجب أن تكون درجة الحرارة الخارجية معتدلة.
  8. قيادة السيارة على سرعة ثابتة.
  9. السيارة دافئة بدرجة كافية.
  10. الطريق ليس شديد الانحدار.

إلى جانب ذلك يمكن أن تضيء علامات الطبلون النترا الأخرى مثل: ABS أو ESC أو ESC OFF أو EPS أو ضوء تحذير فرامل الانتظار عند بدء تشغيل المحرك تلقائيًا بواسطة نظام ISG ويحدث هذا الأمر بسبب ضعف البطارية ولا يشير إلى تعطل النظام.

31 – أضواء مؤشر اتجاه الانعطاف والتحذير من الخطر

  • إشارات الانعطاف وتغيير المسار: تومض مؤشرات الاتجاه على الطبلون وفقاً لتشغيل ذراع مؤشر الاتجاه لإظهار الإشارة التي تعمل.

  • فلشر التحذير من الخطر: تعمل ومضات التحذير من الخطر على تحذير مستخدمي الطريق الآخرين باستخدام جميع مصابيح مؤشرات اتجاه السيارة التي تومض في نفس الوقت عند تنشيط هذه الوظيفة إلى جانب ذلك يومض كلا رمزي مؤشري الاتجاه على الطبلون عند استعمال فلشر التحذير من الخطر.

32 – مؤشر التذكير بأن الأضواء مازالت تعمل

عندما تعمل الأضواء سيضيء ضوء المؤشر على شاشة معلومات علامات الطبلون النترا.

33 – ضوء مؤشر لمبات الضباب الخلفية

عندما تعمل لمبات الضباب الخلفية يضيء ضوء المؤشر على شاشة عرض معلومات الطبلون.

34 – ضوء مؤشر الضوء العالي

عند إضاءة الضوء العالي للمصابيح الأمامية سيضيء ضوء المؤشر على شاشة معلومات طبلون النترا.

35 – ضوء مؤشر لمبات الضباب الأمامية

عندما تعمل لمبات الضباب الأمامية يضيء ضوء المؤشر على شاشة عرض معلومات الطبلون.

36 – ضوء مؤشر مثبت السرعة

يضيء ضوء التحذير باللون الأخضر على شاشة عرض المعلومات طبلون النترا للإبلاغ عن تنشيط نظام مثبت السرعة.

اقرأ ايضاً: معاني علامات الطبلون مازدا.

ختاماً قمنا بتوضيح اكثر المعلومات الضرورية لك في هذا المقال والمتعلقة بأبرز معاني علامات الطبلون النترا لتكون على معرفة ودراية بها.

للاطلاع على مقالات أخرى مشابهة يمكنك تصفح موقع كارسيرف لمواكبة كل ما هو مفيد في عالم ميكانيكا السيارات، ايضاً ننصحك بقراءة مقال علامات التحذير في طبلون السيارة لمزيدٍ من الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى