صيانة

فلتر مكيف السيارة النترا 2021 – طريقة التغيير

يعد فلتر مكيف السيارة مسؤولاً عن تصفية كل الهواء الذي يتم إطلاقه من خلال المكيف وهو عبارة عن مرشح صغير مطوي مصنوع من القطن الورقي متعدد الألياف يقوم بفلترة الهواء الخارجي قبل دخوله إلى مقصورة الركاب.

علاوة على ذلك فهو يقوم بمنع دخول الغبار والأوساخ وحبوب اللقاح والبكتيريا وغازات الشكمان بالإضافة إلى ذلك يمنع الحشرات والأوراق وغيرها من الحطام من التجمع على ثلاجة المكيف.

عموماً يحافظ فلتر التكييف على الهواء نقياً ومنعشاً داخل السيارة حتى تتمكن أنت وركابك من التنفس بسهولة لذلك إذا لاحظت مؤخراً أن الهواء تنبعث منه رائحة كريهة أو كانت سيارتك بها رائحة كريهة بشكل عام أو لاحظت ضعفاً بتدفق هواء المكيف فقد يكون الوقت قد حان لتغيير فلتر مكيف السيارة.

في النهاية هذا الدليل بسيط جداً ويجب أن تستغرق عملية تغيير فلتر مكيف السيارة هونداي النترا 2021 بأكملها أقل من 5 دقائق، فقط تأكد من شراء فلتر مكيف متوافق مع سيارتك.

متى يجب تغيير فلتر مكيف السيارة النترا 2021؟

على الرغم من عدم وجود ضوء تحذير يضيء على الطبلون عندما يحتاج فلتر المكيف إلى التغيير إلا أن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تلاحظها كما يلي:

  1. ضعف تدفق الهواء داخل مقصورة الركاب .
  2. ظهور رائحة كريهة في مقصورة السيارة .
  3. قد تبدأ مجاري سحب هواء الكابينة في إصدار صوت صفير غير عادي .

عموماً إذا لاحظت واحدة أو أكثر من هذه العلامات فمن المحتمل أن الوقت قد حان لتغييره، يمكنك القيام بالمهمة بنفسك أو أن يقوم البنشري بذلك نيابة عنك.

إلى جانب ذلك يوصى بتغيير فلتر المكيف سنوياً على أقل تقدير ولكن إذا وجدت نفسك تقود في مناطق شديدة التلوث أو على طرق ترابية فيجب عليك تغييره كل 20,000 كم.

بالإضافة إلى ذلك يفضل استبداله بانتظام للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لضمان جودة الهواء وتقليل أعراض الحساسية.

في النهاية لا ينصح باستخدام الهواء المضغوط لتنظيفه حيث أن كثيراً من الاختبارات أثبتت أن مسامات فلتر المكيف تتوسع أكثر بعد تنظيفها بالهواء المضغوط وهذا الأمر سيؤدي إلى دخول كمية أكبر للهواء محملة بالأتربة والشوائب الصغيرة عبر المرشح.

طريقة تغيير فلتر مكيف السيارة النترا 2021

الخطوة الأولى-طريقة تغيير فلتر مكيف السيارة

  • بدايةً حدد موقع فلتر مكيف السيارة في المقصورة والذي يكون غالباً خلف الدرج المقابل للمعاون المسمى بصندوق القفازات.

  • افتح الدرج وقم بإزالته من مكانه عن طريق دفع جوانبه للداخل، سيؤدي القيام بذلك إلى الكشف عن حامل مطاطي يجب إزالته من أجل إزالة الدرج بالكامل.

  • يجب أن تجد حجرة فلتر المكيف خلف صندوق القفازات مباشرةً، عندها قم بإزالة الغطاء الذي يحمي فلتر مكيف المقصورة.

  • اضغط على الجانب الأيمن والأيسر من الغطاء لإخراجه واسحب الغطاء، ثم قم بإزالة فلتر المكيف عن طريق سحبه خارج المقصورة.

  • لتركيب فلتر مكيف السيارة النترا 2021 الجديد ما عليك سوى إدخاله في الحجرة التي قمت بإخراج الفلتر القديم منها.

الخطوة الثانية-طريقة تغيير فلتر مكيف السيارة

  • تأكد من تثبيت فلتر المكيف بالاتجاه الصحيح حيث يكون سهم تدفق الهواء يشير لأسفل، إذا كان اتجاه فلتر مكيف السيارة غير صحيح فلن يقوم مكيف السيارة بفلترة الهواء بشكل صحيح .

  • تخلص من الغبار الزائد من على غطاء فلتر المكيف قبل تركيبه .

  • أعد تثبيت الغطاء في المقصورة عن طريق ثني الجانب الأيسر أولاً ثم ضغط الطرف الأيمن منه لإعادته إلى المقصورة بإحكام .

  • أعد إدخال صندوق القفازات عن طريق ضم أطرافه معًا لتناسب الحوامل المطاطية في فتحاتها الخاصة .

اقرأ ايضاً: اسباب وجود زيت على فلتر الهواء.

ختاماً قمنا بتوضيح اكثر المعلومات الضرورية لك في هذا المقال والمتعلقة بطريقة تغيير فلتر مكيف السيارة النترا 2021 لتكون على معرفة بها وتحديد متى ستحتاج إلى استبدالها.

للاطلاع على مقالات أخرى مشابهة يمكنك تصفح موقع كارسيرف لمواكبة كل ما هو مفيد في عالم ميكانيكا السيارات، ايضاً ننصحك بقراءة مقال القطع الاستهلاكية في السيارة ومتى يجب تغييرها لمزيدٍ من الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى