مراجعات

ماء رديتر نيسان الأزرق ومتى يجب تغييره

يتميز ماء رديتر نيسان الأصلي بمقاومته للغليان والتجمد كما يعمل على امتصاص حرارة المحرك المتراكمة حوله.

بشكل عام يتكون سائل التبريد من ماء ومانع رغوي يمنع تكون الفقاعات ومادة الجليكول وهي مادة شفافة تتجمد في درجات حرارة منخفضة جداً تصل إلى -65 درجة مئوية وتغلي في درجة حرارة 138 درجة مئوية.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تتواجد مواد أخرى تحافظ وتحمي دائرة التبريد من الداخل كما تقوم بتزييت طرمة الماء كذلك تحتوي على مادة ملونة لتمييز التسريب عند حدوثه.

ما الفرق بين ماء رديتر نيسان الأخضر والأزرق؟

ماء رديتر نيسان

فيما يلي الفرق بين ماء الرديتر الأخضر والأزرق ومتى يتم تغيير ماء رديتر نيسان:

  • ماء رديتر نيسان الأزرق

يستخدم ماء رديتر نيسان الأزرق تقنية الأحماض العضوية الهجينة HOAT لزيادة عمره الافتراضي بشكل كبير كما يستخدم  تركيبة كيميائية تمنع الصدأ علاوة على ذلك فهو لا يحتوي على مادة السيليكات والأمينات و البورات.

عموماً يمكن أن يستمر لفترات طويلة وهو فعال في درجات حرارة منخفضة للغاية وعالية على حد سواء ويأتي على نوعين أحدهما مخفف وتم خلطه مسبقاً 50/50 والآخر مركز.

في النهاية يجب أن يستمر لمدة 10 سنوات أو 220,000 كم ولكن بعض المصادر الأخرى تنص على أن التغيير الأول يجب أن يكون بعد 4 سنوات أو 160،000 كم، بعد ذلك يمكن استبداله في المرات القادمة كل 80,000 كم أو كل 4 سنوات.

  • سائل تبريد نيسان الأخضر

يستخدم تقنية الأحماض العضوية OAT كما يستخدم  تركيبة كيميائية تمنع الصدأ علاوة على ذلك فهو لا يحتوي على مادة السيليكات والأمينات و البورات.

في النهاية يتمتع بفترة خدمة أقصر من سائل التبريد الأزرق حيث يستبدل كل 4 سنوات أو كل 96,000 كم أيهما يأتي أولاً.

هل يمكن خلط ماء رديتر نيسان الأخضر والأزرق؟

هل يمكن خلط ماء رديتر نيسان الأخضر والأزرق؟

إذا كانت سيارتك تحمل ماء رديتر باللون بالأزرق وقمت بإضافة الماء الأخضر فقد يؤدي القيام بذلك إلى الحد من فعالية سائل التبريد في أداء وظيفته ويمكن أن يقلل بشكل كبير من عمره الافتراضي.

بالرغم من أنه بإمكانك خلط المنتجين معاً إلا أنه يجب عليك التقيد بفترة الخدمة الأقصر الخاصة بسائل التبريد الأخضر.

قم دائماً بتعبئة سيارتك بنفس النوع الذي أوصت به الشركة المصنعة من ماء الرديتر وإن لم تجده فقم بتفريغ دائرة التبريد بالكامل وأعد تعبئته بماء رديتر من أحد العلامات التجارية الأخرى.

اقرأ ايضاً: طريقة تغيير ماء الرديتر نيسان.

ختاماً قمنا بتوضيح اكثر المعلومات الضرورية لك في هذا المقال والمتعلقة بالفرق بين ماء رديتر نيسان الأخضر والأزرق لتكون على معرفة بها واستعمال النوع المناسب في سيارتك.

للاطلاع على مقالات أخرى مشابهة يمكنك تصفح موقع كارسيرف لمواكبة كل ما هو مفيد في عالم ميكانيكا السيارات، ايضاً ننصحك بقراءة مقال اسباب نقص ماء الرديتر في السيارة لمزيدٍ من الفائدة.

قناة كارسيرف على التليجرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى