مراجعات

منظف بخاخات تويوتا – نصائح قبل الاستخدام

تدعي شركة تويوتا بأن منظف بخاخات تويوتا الخاص بها قادر على تفتيت الرواسب الكربونية الموجودة في البخاخات وبلوف المكينة والبواجي كما أنه يقوم بتنظيف غرفة الإحتراق وتخفيف طقطقة المحرك.

في الحقيقة يتم استخدام سائل تنظيف البخاخات كصيانة وقائية وذلك لأنه يساعد على التخلص من الرواسب الطفيفة والحماية من تراكم الأوساخ الإضافية.

من ناحية أخرى فلن يفيد إطلاقاً عندما تكون البخاخات متسخة بشدة بل قد يزيد الأمر سوءاً.

عموماً للحفاظ على الأداء الأمثل يوصى باستخدام منظف البخاخات الأصلي من تويوتا مرة كل سنتين أو كل 40,000 كم عبر إضافته إلى خزان الوقود.

إلى جانب ذلك يفضل استخدام عبوة واحدة لخزان الوقود بسعة 50 لتر أو عبوتين للسيارت التي تحمل سعة خزان أكبر من ذلك.

في حال تجاوزت الفترة الزمنية أو المسافة المقطوعة ولم تستخدم منظف بخاخات تويوتا فلا ينصح أبداً باستخدامه حيث سيتسبب في الكثير من المشاكل بنظام الوقود وستحتاج إلى تنظيف خطوط الوقود والبخاخات بمركز صيانة عبر جهاز تنظيف البخاخات.

كل ما عليك فعله هو متابعة قيادة سيارتك كالمعتاد وتعبئة خزان الوقود من المحطات التي تثق بأن الوقود لديها عالي الجودة وغير ملوث واستمر باستبدال صفاية البنزين في فترات الصيانة بانتظام .

المواد المستخدمة في منظف بخاخات تويوتا

متى تستخدم منظف بخاخات تويوتا؟
متى تستخدم منظف بخاخات تويوتا؟
منظف بخاخات تويوتا - نصائح قبل الاستخدام

يتكون سائل التنظيف من مركبات مختلفة تعمل على إذابة المواد الموجودة داخل البخاخات وفي أجزاء أخرى من خطوط الوقود كما تعد بعض المذيبات قابلة للاحتراق لذلك يتم التخلص منها مع باقي خليط الوقود أثناء تشغيل المحرك.

غالباً ما يكون هناك ثلاثة مركبات أساسية بمعظم سوائل التنظيف وهي كما يلي:

  • مركبات بولي أيزوبوتين (PIB)

عند استخدامه بجرعات عالية يمكن أن يمنع تكوّن رواسب الكربون كما أنها تقوم بعمل رائع في إزالة الرطوبة من خطوط الوقود ولكنه ليس قوياً بما يكفي لإزالة الرواسب الموجودة.

  • مركبات بولي إيزوبوتيلين أمين (PIBA)

يستطيع إزالة بعض الرواسب الكربونية الموجودة لإنه يتفكك تحت درجة الحرارة العالية بالإضافة إلى امكانية إزالة الرطوبة من خطوط الوقود.

يعد PIBA مناسباً للسيارات القديمة التي تحتوي على الكثير من الترسبات التي لا يمكن إزالتها بسهولة.

  • مركبات بولي إيثامين (PEA)

تتميز بقدرتها على إزالة الرواسب الكربونية في درجات الحرارة العالية مما يجعلها خياراً جيداً لتنظيف الأسطوانات وبخاخات السيارة.

اقرأ ايضاً: هل تصفية المكينة مهمة؟

سعر منظف بخاخات تويوتا

سعر منظف بخاخات تويوتا

منظف بخاخات تويوتا - نصائح قبل الاستخدام

إن الاستخدام المستمر للوقود يترك رواسب كربونية أثناء الاحتراق الداخلي للمحرك وهذا الأمر لا مفر منه حتى أن استخدام الوقود عالي الجودة وبمرور الوقت يمكن أن يسبب هذه الرواسب على أجزاء المحرك وبالتالي يقلل من الأداء العام للسيارة.

عموماً الطريقة الوحيدة للمحافظة على الأداء المثالي لسيارتك هي بعمل صيانة وقائية عبر استخدام سائل تنظيف دورة الوقود كل 40 ألف كم أو كل 6 أشهر كصيانة وقائية والتي تساعد على التخلص من الرواسب الطفيفة بالإضافة إلى الحماية من تراكم الأوساخ الإضافية خاصة لتلك المحركات التي تعمل بنظام الحقن المباشر GDI.

في النهاية يتوفر المنتج لدى شركة عبداللطيف جميل بـ 78 ريال لمحركات البنزين و84 ريال لمحركات الديزل شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ ايضاً: اسباب ضعف عزم السيارة.

ختاماً قمنا بتوضيح اكثر المعلومات الضرورية لك في هذا المقال والمتعلقة بأهمية استخدام منظف بخاخات تويوتا لتكون على معرفة بها وتحديد متى ستحتاج إلى استعمالها.

للاطلاع على مقالات أخرى مشابهة يمكنك تصفح موقع كارسيرف لمواكبة كل ما هو مفيد في عالم ميكانيكا السيارات، ايضاً ننصحك بقراءة مقال القطع الاستهلاكية في السيارة ومتى يجب تغييرها لمزيدٍ من الفائدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى