مراجعات

DashCam أفضل 5 أجهزة لسيارتك

تعد الداش كام DashCam واحدة من العديد من النواحي المختلفة للعلوم الحديثة التي جعلت حياتنا سهلة ومريحة.

DashCam هي عبارة عن كاميرا صغيرة تُثبت على الزجاج الأمامي داخل السيارة تسجل كل شيء أمامها وفي بعض الحالات تقوم بتسجيل الجزء الخلفي كذلك.

إلى جانب ذلك يمكن أن تكون شاهداً لسائق السيارة عند التورط في حادثة لا قدر الله علاوة على ذلك فهي أيضاً طريقة مفيدة للغاية لابقاء سيارتك تحت المراقبة المستمرة.

مواصفات DashCam الأفضل

مواصفات DashCam الأفضل
مواصفات DashCam الأفضل

تعتمد أفضل المواصفات إلى حد كبير على المميزات ومن أهمها ما يلي:

  • أولاً: دقة التصوير

على الرغم من أن هذا قد يبدو واضحاً إلا أن الناس يتجاهلون هذا قليلاً فلا يقتصر الحل على الحصول على صورة أجمل بل يجب أن تكون قادراً على تحديد التفاصيل على سبيل المثال: لوحات السيارة وتعريف الوجه والمناطق المحيطة العامة لتحديد ما حدث بشكل أفضل.

بغض النظر عن احتياجاتك للتشغيل عندما نكون في السيارة يجب أن ترى الكاميرا أحياناً مسافة بعيدة أمامنا بينما عندما نستخدم هاتفًا أو كاميرا فيديو يكون هدفنا قريبًا جداً منا.

  • ثانياً: الرؤية الليلية

هذه ليست ميزة صغيرة بأي حال من الأحوال فعادةً تحدث الحوادث بشكل متكرر خلال النهار في المتوسط ولكن أغلب حوادث السيارات تحدث في الليل.

نتيجة لذلك إن كنت تقود أغلب الوقت ليلاً فأجهزة DashCam بدون رؤية ليلية غير مفيد من الأساس.

  • ثالثاً: التوصيل السلكي

اعتماداً على مدى شعورك بالراحة تجاه المكونات الكهربائية لسيارتك سيتأثر هذا القرار لذلك إذا كنت راضياً عن الأسلاك فإن الأسلاك الصلبة هي الخيار الأفضل.

  • رابعاً: الضمان السنوي

غالباً يكون الضمان على الأجزاء ونادراً ما يكون على أي شيء آخر لذلك لا تتوقع أن يتم وضع الضمان في حالة حدوث حادثة ويتم الحصول على كاميرا أخرى بالكامل.

إلى جانب ذلك عندما تفشل الأجزاء الكهربائية فإن الحصول على ضمان لمدة عام واحد على الأقل يمكن أن يكون ذو فائدة كبيرة عند الحاجة إليها.

أفضل 5 أجهزة DashCam (موصى بها من قبل الخبراء)

أفضل 5 أجهزة DashCam
أفضل 5 أجهزة DashCam

عموماً تتوفر أجهزة DashCam بأشكال وأسعار مختلفة مما قد يشعرك بالحيرة قليلاً لتحديد الخيار الأنسب لك ولكن لا تقلق، لقد أجرينا تحليلاً شاملاً وقمنا بفرز بعض من أفضل المنتجات المتوفرة وسيوفر ذلك الكثير من الوقت والجهد ويساعدك في الوقت نفسه على اتخاذ قرار الشراء الصحيح كما يلي:

  • Rexing V1-4K Ultra HD

تعد من أفضل الخيارات كما أنها حاصلة على تقييم عالٍ جداً عالمياً لذلك هي في المرتبة الأولى.

تدعم دقة تصوير عالية الوضوح 2160P كما أنها تدعم ذاكرة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجا بايت.

علاوة على ذلك تحتوي على عدسة بزاوية عريضة 170 درجة مئوية أضف إلى ذلك تتكون العدسة الزجاجية من 7 طبقات لالتقاط منظر شامل لمحيطك.

إلى جانب ذلك تسمح تقنية WDR الفائقة للكاميرا بالأداء الأمثل في أي إضاءة عن طريق ضبط التعريض الضوئي لإنشاء صور ولقطات متوازنة كما تحتوي على مكثف فائق يمكنه تحمل درجات الحرارة القصوى من -28 إلى 80 درجة مئوية مما يمنع خطر السخونة المفرطة ويمدد من عمر الكاميرا.

في النهاية مع ميزة مراقبة وقوف السيارة سيتم تشغيل الكاميرا تلقائياً وتسجيل فيديو مدته 20 ثانية عندما تكتشف كاميرا السيارة الاهتزاز كما تدعم Wi-Fi و Loop و G-SENSOR و GPS.

  • Crosstour CR900

كاميرتان أمامية وخلفية كلاهما يدعمان التصوير بدقة 1080P كما تدعم ذاكرة تخزين خارجية تصل إلى 128 جيجا بايت.

تحتوي الكاميرتان على عدسة بزاوية عريضة 170 درجة مئوية وتتكون العدسة الزجاجية من 6 طبقات لالتقاط منظر شامل لمحيطك.

تأتي مع وظائف مختلفة مثل: كاشف الحركة و HDR و Night Vision أمامي وخلفي ومراقب وقوف السيارة والتسجيل الصوتي ونظام GPS لتوفير موقعك و Loop.

  • Rove R2-4K

تدعم دقة تصوير عالية الوضوح 2160P كما أنها تدعم ذاكرة تخزين خارجية تصل إلى 128 جيجا بايت وتحتوي على عدسة بزاوية 150 درجة مئوية وتتكون العدسة الزجاجية من 6 طبقات لالتقاط منظر شامل لمحيطك.

إلى جانب ذلك مع ميزة مراقبة وقوف السيارة سيتم تشغيل الكاميرا تلقائياً وتسجيل فيديو مدته 60 ثانية عندما تكتشف كاميرا السيارة الاهتزاز وتدعم Wi-Fi و G-SENSOR و GPS والأوامر الصوتية.

  • Rexing V1P Pro

كاميرتان أمامية وخلفية كلاهما يدعمان التصوير بدقة 1080P كما أنها تدعم ذاكرة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجا بايت وتحتوي كل كاميرا على عدسة بزاوية عريضة 170 درجة مئوية.

علاوة على ذلك تسمح تقنية WDR الفائقة للكاميرا بالأداء الأمثل في أي إضاءة عن طريق ضبط التعريض الضوئي لإنشاء صور ولقطات متوازنة.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي على مكثف فائق يمكنه تحمل درجات الحرارة القصوى من -28 إلى 80 درجة مئوية مما يمنع خطر السخونة المفرطة ويمدد من عمر الكاميرا وتدعم Wi-Fi و Loop و G-SENSOR و GPS.

  • APEMAN C550

كاميرتان أمامية وخلفية تدعم الكاميرا الأمامية التصوير بدقة 1080P بينما الخلفية 720P كما تدعم ذاكرة تخزين خارجية تصل إلى 32 جيجا بايت.

علاوة على ذلك تحتوي الكاميرا الأمامية على عدسة بزاوية عريضة 170 درجة مئوية بينما عدسة الكاميرا الخلفية بزاوية 130 درجة مئوية وتأتي مع وظائف مختلفة مثل: كاشف الحركة وWDR ومراقب وقوف السيارة والتسجيل الصوتي ونظام GPS لتوفير موقعك و Loop.

اقرأ ايضاً: 7 اسباب لتفكر بشراء داش كام لسيارتك.

ختاماً قمنا بتوضيح أهم المعلومات اللازمة لك في هذا المقال والمتعلقة بطريقة اختيار كاميرا DashCam مناسبة لاجتياجك لتكون على معرفة بها وتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى شراء واحدة مستقبلاً.

للاطلاع على مقالات أخرى مشابهة يمكنك تصفح موقع كارسيرف لمواكبة كل ما هو مفيد في عالم ميكانيكا السيارات، ايضاً ننصحك بقراءة مقال طريقة تشخيص مشاكل واعطال تشغيل السيارة لمزيدٍ من الفائدة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى