رموز الأعطال

علامات التحذير في السيارات شيفروليه شرح 36 علامة

من المهم أن تفهم معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه وذلك لأن النظام يقوم بالفحص في كل مرة تقوم فيها بتشغيل سيارتك.

بالإضافة إلى أنه سيتم تشغيل بعض علامات الطبلون لعدة ثوان للتحقق من الأداء الوظيفي لعددٍ من المكونات المختلفة ولكن بعد حوالي 10 ثوانٍ من تشغيل سيارتك يجب إيقاف تشغيلهم جميعاً.

عموماً إذا كان لا يزال هناك بعض العلامات ظاهرة على طبلون السيارة فيجب أن تنظر في معناها وإصلاح المشكلة في الوقت المناسب اعتماداً على خطورة المشكلة.

في النهاية قد لا يكون من الممكن حفظ جميع معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه، ولكن على الأقل يجب أن يكون لديك دليل مرجعي سريع تعود له في أي وقت.

لذلك احتفظ بهذه المقالة في مفضلتك حتى تتمكن من معرفة معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه عند الحاجة.

الوان علامات التحذير في السيارات شيفروليه

معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

تأتي علامات الطبلون بألوان مختلفة لتوضيح مدى أهمية التحذير كما يمكن أن تومض العلامة التحذيرية للفت انتباهك إلى مشكلة أكثر خطورة كما يلي:

  1. علامات التحذير في السيارات شيفروليه باللون الأحمر: إذا كانت علامة الطبلون باللون الأحمر فهي إشارة إلى أن سيارتك تواجه مشكلة طارئة وتحتاج إلى انتباهك على الفور.

  2. علامات التحذير في السيارات شيفروليه باللون الأصفر: عندما تكون العلامة باللون الأصفر أو الكهرماني فهي تشير إلى أن الخدمة مطلوبة وليست عاجلة مثل العلامة الحمراء ولكنها لا تزال تقدم معلومات مهمة.

  3. علامات التحذير في السيارات شيفروليه باللون الاخضر: عندما تكون العلامة باللون الأخضر أو ​​الأزرق فهي تشير إلى أن إحدى ميزات السيارة قيد الاستخدام أو تم تنشيطها .

اقرأ ايضاً: اسباب ظهور لمبة الزيت على الطبلون.

معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه

معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه
معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه

فيما يلي شرح لأكثر معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه شيوعاً تحقق منها لمعرفة المزيد من المعلومات التفصيلية:

1 – مصباح تحذير نظام الفرامل

ينبغي أن يضيء هذا المصباح لفترة قصيرة عند تشغيل السيارة ولكن إذا بقي مضيئاً عند بدء التشغيل أو أثناء القيادة فهذا يعني وجود مشكلة بالفرامل تستوجب فحص نظام الفرامل على الفور.

عموماً إذا بقي مصباح تحذير نظام الفرامل نشطاً فقد لا تعمل الفرامل بطريقة صحيحة وقد تؤدي القيادة أثناء عمله إلى حدوث اصطدام لا قدر الله.

انخفاض مستوى زيت المحرك
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

2 – مصباح ضغط زيت المحرك

يجب أن يضيء هذا المصباح لمدة قصيرة عند بدء تشغيل المحرك ولكن إذا ظل المصباح مضاءً فيعني ذلك أن الزيت لا يتدفق خلال المحرك بشكل مناسب وقد يكون مستوى الزيت منخفضا بالمحرك أو هناك مشكلة أخرى بالنظام.

قد يؤدي نقص الصيانة المناسبة لزيت المحرك بالإضافة إلى القيادة مع انخفاض مستوى زيت المحرك إلى تلف المحرك.

ينبغي فحص مستوى الزيت في اقرب وقت ممكن واضافة الزيت إذا لزم الأمر ولكن إذا كان مستوى الزيت في نطاق التشغيل الصحيح ولا زال ضغط الزيت منخفضاً فالأمر يستلزم الفحص.

اقرأ ايضاً: اسباب انخفاض ضغط الزيت في المحرك.

3 – مصباح التحذير الخاص بدرجة حرارة محلول تبريد المحرك

يضيء هذا المصباح لفترة وجيزة أثناء بدء تشغيل السيارة ولكن إذا ظل المصباح مضاءً فهذا يشير إلى أن درجة حرارة المحرك قد أصبحت أعلى من اللازم وقد تؤدي متابعة القيادة مع وجود هذا المصباح إلى إتلاف المحرك.

4 – مصباح نظام الشحن

يضيء مصباح نظام الشحن لفترة وجيزة عند تشغيل نظام الإشعال مع عدم دوران المحرك وذلك كعملية فحص للتأكد من أن المصباح يعمل وما يلبث أن ينطفئ عند بدء تشغيل المحرك.

إذا ظل المصباح مضاءً أو أضاء أثناء القيادة فقد تكون هناك مشكلة بنظام الشحن الكهربائي تستلزم الفحص كما قد تؤدي القيادة أثناء إضاءة هذا المصباح إلى تفريغ البطارية.

علاوة على ذلك فإن مركز معلومات السائق (DIC) الخاص بعلامات التحذير في السيارات شيفروليه سيعرض رسالة أيضاً.

عموماً إذا استلزم الأمر القيادة لمسافة قصيرة مع إضاءة المصباح فتأكد من إيقاف تشغيل جميع الملحقات كالراديو ومكيف الهواء وابحث عن مكان آمن لإيقاف سيارتك.

5 – مصباح استعداد الوسادة الهوائية

يضيء مصباح استعداد الوسادة الهوائية لعدة ثوان عندما يتم بدء تشغيل السيارة لفحص النظام الذي يشمل مستشعرات الوسادة الهوائية و نظام استشعار الركاب والشدادات ووحدات الوسادة الهوائية والأسلاك واستشعار التصادم ووحدة التشخيص.

من جهة أخرى إذا ظل المصباح مضيئاً بعد بدء تشغيل المحرك أو أثناء القيادة فهذا يعني أن نظام الوسادة الهوائية قد لا يعمل بشكل مناسب.

علاوة على ذلك فإن مركز معلومات السائق (DIC) الخاص بعلامات التحذير في السيارات شيفروليه سيعرض رسالة أيضاً.

عموماً قد لا تنتفخ الوسائد الهوائية عند حدوث إصطدام أو قد تنتفخ فجأة مع عدم حدوث أي اصطدام لذلك توجه بسيارتك لإجراء الصيانة فوراً.

6 – ضوء تحذير نظام التوجيه الكهربائي

الدركسون وعلامة التعجب هو ضوء تحذير يشير إلى وجود مشكلة ما في التوجيه المعزز.

عموماً إذا ظل ضوء التحذير قيد التشغيل فهذا يعني وجود عطل ما أو ارتفاع بدرجة حرارة دينمو الدركسون حيث يمكن أن يؤدي تكرار استخدام الدركسون من الحد الأقصى للانعطاف من اليسار الكامل أو اليمين الكامل إلى الاتجاه المعاكس أثناء تشغيل المحرك إلى ذلك.

في النهاية سينطفئ ضوء التحذير بمجرد أن يبرد دينمو الدركسون ولكن إذا ظل الضوء مضاءً فهذا يعني أن هناك خطأ ما يتطلب الفحص.

إيقاف نظام التحكم في الجر
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

7 – مصباح إيقاف تشغيل الجر

يضيء هذا المصباح لفترة قصيرة عند تشغيل السيارة كما يضيء عند إيقاف نظام التحكم في الجر.

إلى جانب ذلك في حال تم إيقاف تشغيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) فسيتم أيضاً إيقاف تشغيل نظام التحكم في الجر (TCS).

8 – مصباح التحكم في تأرجح المقطورة (مجموعة المستوى العلوي)

يومض المصباح عندما يكون عنصر التحكم في تأرجح المقطورة نشطاً.

9 -ضوء تحذير وضع السحب / الجر

يساعد وضع السحب / الجر من شفروليه في الحفاظ على سرعات السيارة المطلوبة عند القيادة على المنحدرات باستخدام المحرك وناقل الحركة لإبطاء السيارة وهذا يساعد على منع الاعتماد الكلي على فرامل السيارة وبالتالي حمايتها من السخونة الزائدة.

عندما يعمل وضع السحب / الجر يتم تنشيط نظام الدفع الرباعي (AWD) كما يحافظ القير على التروس السفلية لفترة أطول قبل التبديل لتوفير المزيد من عزم الدوران الضروري عند جر الأحمال الثقيلة ولكنه سيؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

في النهاية يتم تعطيل وضع السحب / الجر في كل مرة يتم فيها تشغيل المحرك.

10 – صيانة مصباح فرامل الركن الكهربائية

قد يضيء هذا المصباح لفترة قصيرة عند تشغيل السيارة ولكن إذا ظل الضوء مضاءً أو ظهر أثناء القيادة فهناك مشكلة في فرامل الركن الكهربائية (EPB) تستوجب الفحص في أقرب وقت ممكن.

بالإضافة إلى ذلك فقد يتدهور أداء وظائف الأمان الأخرى التي تستفيد من فرامل الركن الكهربائية (EPB) كما قد يقوم مركز معلومات السائق (DIC) الخاص بعلامات التحذير في السيارات شيفروليه بعرض رسالة أيضاً.

11 – مصباح الأمان

يضيء مصباح الأمان لمدة قصيرة عقب بدء تشغيل المحرك، اذا ظل المصباح مضيئاً ولم يتم تشغيل المحرك فقد يكون هناك عطل في نظام منع السرقة.

12 – مصباح فرامل الركن الكهربائية

يضيء هذا المصباح أثناء استخدام فرامل الركن، لذلك إذا استمر وميض المصباح حتى بعد تحرير فرامل الركن أو أثناء القيادة فإن هناك مشكلة بنظام فرامل الركن الكهربائي تستوجب الفحص.

بالإضافة إلى ذلك قد يقوم مركز معلومات السائق (DIC) الخاص بعلامات التحذير في السيارات شيفروليه بعرض رسالة أيضاً.

نظام الحفاظ على المسار
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

13 – ضوء مساعد البقاء على المسار

في حال توافره يضيء هذا المصباح باللون الأبيض في حالة تشغيل نظام الحفاظ على المسار (LKA) ولكن ليس جاهزاً للمساعدة ولكنه يضيء باللون الأخضر في حالة تشغيله وجاهزيته لتوفير المساعدة.

قد يعمل نظام الحفاظ على المسار (LKA) من خلال تحريك الدركسون برفق إذا اقتربت السيارة من علامة مكتشفة.

علاوة على ذلك يومض المؤشر باللون الأصفر کتنبیه خاص بمساعد الحفاظ على المسار (LDW) وذلك للإشارة إلى أنه قد اجتاز العلامة على الطريق من غير قصد.

لذلك إذا اكتشف النظام أنه قد تم توجيه السيارة عن قصد وهذا ما أدى إلى اجتياز العلامة على الطريق فقد لا يتم تنشيط وظيفة LDW.

في النهاية لن يقدم نظام الحفاظ على المسار (LKA) المساعدة او يقوم بالتنبيه إذا كانت إشارة الانعطاف نشطة في اتجاه مغادرة المسار أو إذا اكتشف أنك تقوم بالتسارع أو الفرملة أو القيادة بنشاط. 

14 – مصباح التحكم في الهبوط من التل

إذا توفرت هذه الميزة في سيارتك فإن مصباح التحكم في الهبوط من التل يضيء عندما يكون النظام جاهزاً للاستخدام وعندما يومض المصباح فهذا دليل على أن النظام نشط.

اوضاع نظام الدفع الرباعي
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

15 – مصباح الدفع الرباعي

يعرض نظام الدفع الرباعي الوضع الذي فيه السيارة وسيعرض الضوء كل وضع 2WD / 4 / AUTO / N.

عموماً سيومض الضوء عندما تكون هناك حركة قيد التقدم بمجرد اكتمال الحركة وسيكون الضوء ثابتا ولكن إذا تحول الضوء إلى اللون الأصفر فقد يكون هناك عطل مع نظام الدفع الرباعي

16 – مؤشر التحذير من السيارات الأمامية

يظهر المؤشر باللون الأخضر عند اكتشاف سيارة أمامك ويظهر باللون الأصفر عندما تكون سيارة أمامك على مقربة شديدة منك.

17 – مصباح نظام التحكم في الجر

يضيء هذا المصباح لفترة قصيرة عند تشغيل السيارة وقد يومض أيضاً عندما يكون نظام ABS نشطاً.

إذا كان المصباح مضاءً ولكنه لا يومض فهذا يعني أن نظام TCS وربما نظام ESC أيضاً ليسا نشطان بشكل كامل وقد لا يساهمان في الحفاظ على التحكم بالسيارة ويجب فحص النظام.

علاوة على ذلك فإن مركز معلومات السائق (DIC) الخاص بعلامات التحذير في السيارات شيفروليه سيعرض رسالة أيضاً.

18 – مصباح مؤشر الأعطال (لمبة المكينة)

هذا المصباح جزء من نظام التشخيص التابع للتحكم في الإنبعاثات بالسيارة لذلك إذا أضاء هذا المصباح أثناء تشغيل المحرك فهذا دليل على اكتشاف عطل وقد يستلزم الأمر إجراء فحص واصلاح السيارة باستخدام جهاز الفحص OBD2.

غالباً ما يشير النظام لوجود أعطال قبل أن تظهر أعراض أية مشكلة كما تجدر الإشارة إلى أن الانتباه لأمر مصباح العطل لفحص المشكلة في القريب العاجل سيحول دون حدوث ضرر للسيارة.

عند الاستمرار في قيادة السيارة أثناء إضاءة هذا المصباح قد لا يعمل نظام التحكم في الانبعاثات وكذلك ستنخفض القدرة على الاقتصاد في الوقود وربما لن تشعر بالراحة عند قيادة السيارة.

أي تعديلات على المحرك أو القير أو نظام العادم أو نظام الوقود أو استخدام إطارات بديلة بمواصفات مختلفة عن مواصفات الإطارات الأصلية قد تؤدي إلى إضاءة هذا المصباح.

عموماً إذا كان المصباح يومض فقد تم اكتشاف عطل قد يؤدي إلى تلف نظام التحكم في الانبعاثات ويزيد من الانبعاثات الخارجة من السيارة.

لتجنب حدوث تلفيات قلل من سرعة السيارة وتجنب التسارع القوي والصعود على مرتفعات إذا كنت تسحب مقطورة فقلل مقدار الشحنة بأسرع ما يمكن.

إذا استمر المصباح في الوميض فابحث عن مکان آمن للتوقف وأوقف تشغيل السيارة وانتظر لمدة ۱۰ ثوان على الأقل ثم أعد تشغيل المحرك، إذا ظل المصباح يومض فحاول إجراء الصيانة في أسرع وقت ممكن.

في النهاية إذا كان المصباح مضيئاً بشكل ثابت فقد تم اكتشاف عطل يستلزم إجراء تشخيص باستخدام جهاز الفحص OBD2.

اقرأ ايضاً: طريقة فحص كمبيوتر السيارة عن طريق الجوال.

نظام الفرامل المانعة للانغلاق
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

19 – مصباح تحذير نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)

ينبغي أن يضيء مصباح التحذير هذا لفترة قصيرة عند تشغيل السيارة ولكن إذا أضاء المصباح أثناء القيادة فأسرع بالتوقف بأمان وأوقف تشغيل المحرك لفترة وجيزة ثم أعد التشغيل مرة أخرى لإعادة ضبط النظام.

إذا استمرت إضاءة مصباح تحذير نظام الفرامل المانعة للانغلاق أو إذا أضاء مرة أخرى أثناء القيادة فالمركبة في حاجة إلى الصيانة كما قد يصدر صوت جرس عندما يظل المصباح مضيئاً.

إذا كان مصباح تحذير نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) هو المصباح الوحيد المضيء فيشير هذا إلى أن فرامل السيارة العادية ستعمل بشكل طبيعي ولكن الفرامل المانعة للانغلاق لن تعمل.

في حالة إضاءة كلاً من مصباح تحذير نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) ومصباح تحذير نظام الفرامل فنظام الفرامل المانعة للانغلاق لا يعمل وتوجد مشكلة في الفرامل العادية لذا قم بالفحص في أسرع وقت ممكن.

في النهاية سيؤدي تعشيق قفل المحور الأمامي 4WD إلى تعطيل نظام ABS وسيبقى ضوء تحذير ABS قيد التنشيط إلى أن يتم فك تعشيق قفل المحور الأمامي سينطفئ ضوء تحذير ABS عندها.

اقرأ ايضاً: اهم اسباب تعطل نظام ABS.

20 – الضوء العالي الأوتوماتيكي

يمكن للضوء العالي الأوتوماتيكي (IntelliBeam) تشغيل وإيقاف تشغيل المصابيح الأمامية ذات الضوء العالي للسيارة تلقائياً وفقاً لظروف حركة المرور المحيطة.

عند تفعيل النظام يظهر المؤشر على الطبلون ويتم تشغيل وإيقاف الضوء العالي حسب الحاجة اعتماداً على سرعة السيارة وظروف الإضاءة والسيارات الأخرى.

تظل المصابيح الأمامية ذات الضوء العالي مضاءة إلا في الحالات التالية:

  1. يكتشف النظام المصابيح الأمامية للسيارة تقترب.

  2. يكتشف النظام المصابيح الخلفية لسيارة أخرى أمامك.

  3. الإضاءة الخارجية ساطعة بدرجة كافية بحيث لا تكون المصابيح الأمامية ذات الضوء العالي مطلوبة.

  4. تنخفض سرعة السيارة إلى أقل من 20 كم/ساعة.

  5. يتم تحريك ذراع إشارة الانعطاف للأمام إلى موضع الشعاع العالي أو يتم تشغيل النور العالي للتجاوز (التكشيح بالعالي).

21 – مؤشر وجود مشاة بالأمام

يومض هذا المؤشر باللون الأصفر عند اكتشاف وجود أحد المشاة أمام السيارة كما قد يساعد نظام فرملة المشاة الأمامية (FPB) في تجنب أو تقليل الضرر الناجم عن الاصطدامات الأمامية مع المشاة القريبين عند القيادة في ترس أمامي.

عند الاقتراب من أحد المشاة المكتشفين بسرعة كبيرة يوفر نظام FPB تنبيهاً وامضاً باللون الأحمر على الزجاج الأمامي ويصدر صوتاً سريعاً.

22 – ضوء تحذير الخدمة

يضيء ضوء التحذير باللون الأصفر للإشارة إلى أن السيارة تحتاج إلى خدمة أو إصلاح ويأتي ضوء التحذير مع رمز وذلك كما يلي:

2 لم يتم الكشف عن جهاز تحكم عن بعد لاسلكي، اضغط على دواسة القابض لإعادة التشغيل
5 عمود التوجيه مغلق
7 أدر عجلة القيادة وأوقف تشغيل الإشعال ثم أعد تشغيله
9 أدر عجلة القيادة وابدأ تشغيل المحرك مرة أخرى
25 فشل مؤشر الانعطاف الأمامي الأيسر
26 فشل مؤشر الانعطاف الخلفي الأيسر
27 فشل مؤشر الانعطاف الأمامي الأيمن
28 فشل مؤشر الانعطاف الخلفي الأيمن
35 استبدل البطارية في جهاز التحكم عن بعد بالراديو
54 الماء في فلتر وقود الديزل
55 قم بالقيادة لأكثر من 15 دقيقة لتجديد مرشح جسيمات الديزل (DPF)
67 قفل عمود توجيه
68 التوجيه المعزز
75 خدمة تكييف الهواء
79 قم بتعبئة زيت المحرك
82 استبدل زيت المحرك قريباً
84 يتم تقليل قوة المحرك، لمزيد من المعلومات راجع ضوء التحذير بانخفاض طاقة المحرك
92 لم يتم الكشف عن جهاز التحكم عن بعد، اضغط على الفرامل لبدء التشغيل
94 تحول إلى وضع P
95 خدمة الوسائد الهوائية

23 – ضوء التحذير من انخفاض طاقة المحرك

قد يضيء مصباح التحذير من انخفاض طاقة المحرك جنباً إلى جنب مع ضوء تحذير الخدمة عندما تحتاج السيارة إلى الخدمة.

عند اكتشاف عطل في المحرك يتولى نظام (انخفاض قوة المحرك) تحكماً معيناً في المحرك ويقلل من الطاقة للمساعدة في حماية المحرك من التلف.

عموماً ابتعد عن الطريق وأوقف المحرك وأعد التشغيل بعد 10 ثوانٍ ليمكنك الاستمرار في القيادة ولكنك ستعاني من انخفاض القوة لذلك قم بفحص السيارة في أسرع وقت ممكن.

24 – ضوء تحذير حساسات وقوف السيارة

يضيء ضوء التحذير الخاص بأجهزة استشعار وقوف السيارة بسبب انسداد أو وجود عطل في أجهزة الاستشعار ولن تعمل وظيفة مساعد الركن أيضاً.

عموماً تأكد من الحساسات بأنها ليست متسخة أو مغطاة بالجليد أو الثلج أو محجوبة بواسطة ملصق وابتعد عن أي منطقة تتداخل مع الموجات فوق الصوتية.

25 – ضوء تحذير الدفع الرباعي

يعمل نظام الدفع الرباعي كنظام ثبات على الطريق لذلك إذا بدأت الاطارات الأمامية في الانزلاق فستبدأ الاطارات الخلفية تلقائياً في التحكم بالسيارة كما هو مطلوب.

إذا كان ضوء التحذير يضيء لفترة وجيزة فهذا أمر طبيعي ولكن إذا استمر وميض الضوء أو ظل مضاءً فهذا يعني أن هناك خطأ ما في نظام الدفع الرباعي.

اقرأ ايضاً: متى يجب تغيير زيت الدبل؟

26 – وضع الثلج

يضيء هذا الضوء عند تحديد وضع الثلج / الجليد.

27 – الوضع الرياضي

يضيء هذا الضوء عند تحديد الوضع الرياضي والسباقات.

28 – ضوء تحذير ECO

ضوء التحذير ECO يضيء ضوء تحذير عندما ينتقل المحرك تلقائياً إلى وضع الاستعداد بسبب نظام بدء التشغيل.

29 – ضوء تحذير التحول

يضيء ضوء التحذير الأخضر “التحول لأعلى” للإشارة إلى الوقت المثالي لنقل السرعة إلى أعلى وقد تم تصميم هذا للمساعدة في تقليل استخدام الوقود.

30 – وضع الطرق الوعرة

يضيء هذا الضوء عند تحديد وضع الطرق الوعرة.

31 – وضع التضاريس

يضيء هذا الضوء عند تحديد وضع التضاريس.

التحكم بنظام التعليق الهوائي
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

32 – أقصى ارتفاع للتعليق الهوائي

يضيء هذا الضوء عندما يتم رفع نظام التعليق الهوائي إلى أقصى ارتفاع له.

33 – زيادة ارتفاع التعليق الهوائي

يضيء هذا الضوء عندما يتم رفع نظام التعليق الهوائي لزيادة الخلوص الأرضي كما سيومض باللون الأخضر ويعطي تنبيهاً للإشارة إلى أن السيارة تتغير إلى ارتفاع أعلى.

34 – خفض التعليق الهوائي

يضيء هذا الضوء عندما يتم خفض نظام التعليق الهوائي لسهولة الدخول والخروج من السيارة كما سيومض باللون الأخضر ويعطي تنبيهاً للإشارة إلى أن السيارة تتغير إلى ارتفاع منخفض.

35 – وضع خدمة التعليق الهوائي

يضيء هذا الضوء عندما يكون التعليق الهوائي في وضع الخدمة أو وضع المحاذاة.

رسائل الخطأ على طبلون السيارة
علامات التحذير في السيارات شيفروليه

36 – دليل المالك

يظهر رمز الكتاب على شاشة معلومات السائق عندما تحتاج إلى رؤية دليل المالك للحصول على إرشادات أو معلومات إضافية وقد يظهر رمز التحذير اليدوي للمالك هذا جنباً إلى جنب مع رسائل خطأ السيارة المعروضة كأرقام.

اقرأ ايضاً: معاني علامات الطبلون نيسان.

ختاماً قمنا بتوضيح اكثر المعلومات الضرورية لك في هذا المقال والمتعلقة بأبرز معاني علامات التحذير في السيارات شيفروليه لتكون على معرفة ودراية بها.

للاطلاع على مقالات أخرى مشابهة يمكنك تصفح موقع كارسيرف لمواكبة كل ما هو مفيد في عالم ميكانيكا السيارات والاشتراك على قناة التليجرام الخاصة بنا.

ايضاً ننصحك بقراءة مقال علامات التحذير في طبلون السيارة لمزيدٍ من الفائدة.

قناة كارسيرف على التليجرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى